ألفاسبوت 59 Alpha Spot59 ألفاسبوت 59 Alpha Spot59
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

تعرف على جديد أخبار المحترفين المغاربة و احصائياتهم قبل المونديال

 تعرف على جديد أخبار المحترفين المغاربة و احصائياتهم قبل المونديال 

جديد المحترفين المغاربة

كأس العالم يقترب بسرعة بالنسبة لأسود الأطلس ومعه بعض الأسئلة التي لا تزال دون حل حتى الآن خاصة مع بعض المراكز التي تفتقد للموازنة و اذا عدنا لتشكيلة المنتخب المغربي فإناننا نجد أغلب اللاعبين محترفين في الأندية الأوروبية مع بعض اللاعبين القلائل في الدوري الاحترافي المغربي  .

تعرف على جديد أخبار المحترفين المغاربة و احصائياتهم قبل المونديال


احصائيات المحترفين المغاربة في الدوريات الأوروبية

يبقى السؤال الرئيسي هو المساهمة الهجومية لهذا الفريق والتي لا تصل إلى المستوى المتوقع. نلاحظ في تمرير الانتقادات المتعلقة بقضية حكيم زياش ، والتي تعتبر مشروعة ولكنها في بعض الأحيان متطرفة قليلاً ... بالنسبة للكثيرين ، لم يقدم شيئًا للمنتخب الوطني ، من حيث العنوان هو حقيقة ، لكنه كان هو نفسه لكل شخص. لاعب آخر لعقود ...

لكن ماذا عن  الاحصائيات؟

حكيم زياش أفضل لاعب في قائمة وليد الركراكي من حيث المساهمة الهجومية مع المنتخب الوطني. إنه حقًا صاحب أصل 27 هدفًا في 40 مباراة (17 هدفًا و 10 تمريرات حاسمة).

على سبيل المثال وعلى نحو نسبي ، سجل مهاجم أسود الأطلس يوسف النصيري 14 هدفًا فقط في 48 مباراة ، على الرغم من كونه قلب الهجوم ... حتى لو كان بالنسبة للكثيرين منفتحًا على الانتقادات بسبب تقلبه.

لكن دعنا نذهب إلى أبعد من ذلك في تفكيرنا ، دعنا نلقي نظرة على المساهمة الهجومية لجميع أولئك الذين لديهم دور يقودهم للحصول على فرصة الهدف وبالتالي سيكون لديهم مهنة هجومية:

أبرز أرقام المحترفين المغاربة 

▪️ سليم املاح في 22 مباراة سجل 4 أهداف

▪️ يونس بلهندة في 50 مباراة سجل 5 أهداف.

▪️ أيوب الكعبي في 23 مباراة سجل 8 أهداف.

▪️ سفيان بوفال في 29 مباراة سجل 4 أهداف فقط.

بارادوكس أشرف حكيمي

إذا تمسكنا بالأرقام ، فإن أرقام أشرف حكيمي أفضل من العديد من اللاعبين المهاجمين ، حيث سجل 15 هدفًا في الاختيار.

الكفاءة الهجومية هي المشروع الرئيسي للمدرب الجديد ، العروض الحالية عادلة للغاية بحيث لا يمكن ادعاء التنافس مع أمم مثل بلجيكا أو كرواتيا ... القلق فقط ، الوقت !!!

هذا واحد مفقود بشكل كبير وسيتعين على وليد الركراكي أن يبتكر مع الحفاظ على مظهر من الاستمرارية حتى لا يزعج الفريق أو يفسد تنظيمه.

تظل شخصية زياش على الرغم من كل شيء واحدة من أكثر اللاعبين تسليحًا ويجب عليها حتى أن تتقدم بالمغرب ، فقد عرف اللاعبون الآخرون ذوو الشخصية القوية كيفية حمل بلدهم عندما كانوا محاطين جيدًا وموجهين جيدًا بشكل خاص.

يكلف المدرب الجديد وموظفيه بتأطير وتوجيه اللاعب. كأس العالم ينتظر الأسود والاختيار سيحتاج إلى كل عناصره الأفضل للنجاح في مسار جيد وجعل المغرب فخوراً ... قبل المواعيد النهائية الأخرى التي ستصل بسرعة أيضًا!

و مع قرب كأس العالم و في جديد أخبار المحترفين المغاربة لشهر شتنبر 2022 ، ظهر العديد من اللاعبيين كرسميين مع فرقهم و تألقوا بشكل ملفث في جميع الدوريات الأوروبية .

أخبار المحترفين المغاربة في الدوري الالماني

و نبدأ مع تألق المحترف المغربي في الدوري الألماني نصير مزراوي حيث احتاج أسد الأطلس ، نصير مزراوي ، إلى وقت قليل للتكيف مع مباراة بايرن ميونيخ ووتيرتها ، ومع ذلك ، فإن الظهير الأيمن المغربي راضٍ عن أول ظهور له مع الغول البافاري كما أوضح في مقابلة إحدى القنوات التلفزية .

كان مركز الظهير الأيمن مؤخرًا موقع بناء لدفاع بايرن ميونيخ. كان بنجامين بافارد هو الخيار الأول منذ التوقيع مع نادي شتوتغارت في صيف 2019 ، لكن كان هناك نقص في البدائل خلال الموسمين الماضيين. لهذا السبب كان على المدافع نيكلاس سولي المساعدة عدة مرات. ونتيجة لذلك ، تعاقد ميونيخ مع نصير مزراوي من أياكس أمستردام هذا الصيف لزيادة المنافسة ووضع بافارد تحت الضغط.

يوم الثلاثاء الماضي في دوري أبطال أوروبا ، اضطر الدولي الفرنسي للتخلي عن مكانه أمام نادي برشلونة بعد إصابته بعد 20 دقيقة من اللعب ، نعمة لأسد الأطلس الذي قدم نسخة جيدة للغاية أشاد بها النقاد .

وقال مزراوي

"أعتقد أنها كانت مباراة جيدة بالنسبة لي. لقد جئت كبديل لبافارد ولم يكن لدي وقت للاستعداد من قبل "، قال المزراوي عن أدائه ضد برشلونة.

المزراوي و المنتخب المغربي

بعد مباراة أوغسبورغ ، سينضم نصير مزراوي إلى عرين أسود الأطلس ليخوض أول مباراة دولية له منذ نوفمبر 2020. ورد الظهير الأيمن المغربي: "إنه شعور رائع".

"لقد تم استدعائي للمباريات الدولية الأخيرة ، لكنني لم أستطع اللعب هناك بسبب الإصابة. أنا الآن في حالة جيدة وأتمنى اللعب بالطبع. إنه شعور رائع أن أدافع عن ألوان بلدي ، لإرضاء المؤيدين وأبناء بلدي. إنه لأمر رائع ، أشعر بالفخر باللعب لبلدي ".

جديد المحترفين المغاربة في الدوري الانجليزي

 و في أخبار المحترفين المغاربة في الدوري الانجليزي ، لازال حكيم زياش يعاني في كرسي الاحتياط ، رغم استقدام المدرب الجديد ، بوتر و لعب الدولي المغربي 10 دقائق في دوري الابطال ، وكان قاب قوسين من تسجيل هدفين رغم المدة القليلة التي لعب فيها .

على الرغم من هذا التغيير ، لم يتمكن المدرب الجديد من الفوز بمباراته الأولى. مباراة C1 التي شهدت تعادل فريقه 1-1 فقط الأربعاء الماضي ضد سالزبورج. وبالتالي تستمر النتائج السلبية وخاصة في هذه المسابقة بعد الخسارة أمام دينامو زغرب 1-0 في اليوم الأول!

لاعب خط وسط توتنهام السابق رافائيل فان دير فارت يتحدث عن الموضوع وعلى وجه الخصوص في قضية زياش.

وخاض اللاعب المغربي الدولي أربع مباريات فقط هذا الموسم ، واحدة منها فقط في البداية ، حيث لعب 10 دقائق فقط ضد سالزبورغ الأربعاء الماضي.

قال المستشار الهولندي فان دير فارت لـ Ziggo Sport: "بالطبع لم يكن لديه وجه مبتسم ، لكن يمكنك الآن أن ترى من كل هذا أنه لا يستمتع بالفريق".

"آمل أن يذهب إلى ناد حيث يمكنه اللعب فقط ولا يقلق بشأن أي شيء آخر زياش هو فتى يجب أن يلعب دائمًا عندما يكون لدينا. ".

وأضاف اللاعب الهولندي الدولي السابق: "عندما تحصل على لاعبين ، فإنك تشتريهم ليس فقط لإمكانياتهم الكروية ، ولكن أيضًا لشخصيتهم".

"يمكنك القول إن تشيلسي لديه الكثير من اللاعبين الجيدين ، لكن أولئك مثل زياش  لا يحبون الجلوس على مقاعد البدلاء.

أعتقد أن تشيلسي ضعيف للغاية في الوقت الحالي. هناك بالفعل الكثير من العمل الذي يتعين القيام به هناك. »

لا يزال الحديث عن قضية زياش ، سواء في هولندا وطنه الأم ، في إنجلترا وطنه الترحيب أو في المغرب بلده!

المغاربة المحترفين في الدوري الفرنسي

و في أخبار المحترفين في الدوري الفرنسي بدأ أمين حاريث مباراة دوري الأبطال ، على مقاعد البدلاء ، قبل أن يقحم في بداية الشوط الثاني.

مدربه إيغور تيودور فضل البرازيلي جيرسون والفرنسي باييت لهذه المباراة ، ولم يرضي اللاعبان الكرواتي الفني الذي أجرى بعض التغييرات بعد الاستراحة بإحضار أمين حاريت.

وفي جديد المحترفين المغاربة في الدوري الايطالي و بعد حصوله على أول اختيار له مع أسود الأطلس من قبل المدرب الجديد للمغرب ، وهو وليد الركراكي ، أجرى المهاجم المتألق  لباري وليد شديرة مقابلة حصرية لـ La Gazzetta dello Sport.

قال لاعب المنتخب المغربي الجديد : "لم أستطع تخيل ما سيحدث. حلم؟ مشاعر جيدة؟ شرف؟ هناك كل شيء في هذا الاستدعاء. التضحيات تؤتي ثمارها في بعض الأحيان. يكافئونك بجوائز كبرى. لكنني أعتقد أن هذه مجرد البداية. اختارني المغرب.

وسجل مهاجم منتخب الأسود الجديد لباري منذ بداية هذا التمرين تسعة أهداف في جميع المسابقات وهي الكأس والبطولة الإيطالية.

"بالنسبة لي ، من المهم أن يلعب باري بشكل جيد ، وأن تظل الأهداف التي لم يهزم فيها تجعلني سعيدًا ، لكنني أيضًا أشعر بالسعادة عندما أساعد الفريق ، قد يبدو الأمر غريبًا بالنسبة لك ، لكنني لا أضع لنفسي حدودًا ، أريد أن أقدم أفضل ما لدي في الفريق والتدريب ".

سيواجه مهاجم الأسود الجديد مهمة ثقيلة تتمثل في تعويض النقص القاسي في النجاح أمام شباك الخصم ...

عن الكاتب

alpha spot

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

ألفاسبوت 59 Alpha Spot59